تشارك المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي “أفد 2018” في دورته الرابعة، الذي ينطلق غداً الأحد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ويقام خلال الفترة (9 – 15 جمادى الآخرة) بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وسيقدم محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، عرضاً عن التوجهات الحديثة للمؤسسة، ودورها في دعم توطين الصناعة في إطار برنامج الندوات العلمية المنعقدة بالمعرض.
وبين الفهيد أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تستهدف التوسع في شراكتها الاستراتيجية مع قطاعات التصنيع في المملكة في مجالات التدريب والتوظيف؛ من خلال مشاركتها في المعرض والتي تعد فرصة كبيرة لإبراز ماوصلت إليه المملكة من تطور وتقدم في كل المجالات ومن ضمنها مجال تأهيل الشباب السعودي في مجال الصناعة.
وقال: إن جناح المؤسسة المشارك بالمعرض يحتوي على ركن للتعريف بالكلية التقنية العالمية لصيانة الطائرات، والتي تشغّلها المؤسسة في الرياض، وتستوعب القطاعات العسكرية العديد من خرّيجي برامج التدريب التقني والمهني الذين يعملون في مختلف المجالات الفنية وذلك عبر اتفاقية شراكة مع المؤسسة.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تواصل سعيها الحثيث في المجال التدريبي لتوظيف الشباب السعودي من خلال برامج تدريبية متقدمة في تطوير القوى العاملة وتنميتها.
// انتهى //