«المالكي»: 211 شركة عالمية ومصنعا محليا بمعرض الصناعات العسكرية جمهورية تركيا ضيف الشرف

أعلنت القوات المسلحة جاهزيتها لتدشن معرض «أفد 2018»، في دورته الرابعة تحت شعار «صناعتنا قوتنا»، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الإثنين المقبل.

وأوضح مدير الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي اللواء المهندس عطية المالكي خلال مؤتمر صحفي عقد في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالرياض أن المعرض يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال دعم المحتوى المحلي للوصول إلى توطين ما يزيد على 50 %

من الإنفاق العسكري بالمملكة.

ويهدف المعرض إلى دعم الصناعة المحلية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية والإسهام في نقل وتوطين صناعة المواد التكميلية من خلال الشراكة مع الشركات العالمية، والتي بلغ عددها حوالي 68 شركة عالمية و143 مصنع محلي و38 معدة عسكرية.وأفاد بأن المعرض سيصاحبه ندوات وأوراق وورش عمل، بمشاركة كبار المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص وبعض الشخصيات العالمية، ونوه إلى أن المعرض في دورته الرابعة يستضيف للمرة الأولى ضيف شرف ممثلا في جمهورية تركيا، وذلك لإتاحة الفرصة للشركات الصناعية التركية ، ولفت إلى توجيهات ولي العهد بإقامة معرض «أفد» كل سنتين لدفع عجلة الاقتصاد الوطني ودعم المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه قال مساعد مدير الإدارة العامة للمشتريات العسكرية بوزارة الحرس الوطني اللواء ركن خالد السور: «إن مشاركة الحرس الوطني هذا العام تأتي بأكثر من 6 آلاف قطع غيار سيعرض منها 137 قطعة خلال المعرض»، لافتًا إلى أن الحرس الوطني وبسواعد أبناء الوطن قام بتجميع 4 آليات عسكرية حديثة.

كما تشارك الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» في المعرض بصفتها شريك التوطين. وتتضمن مشاركتها جناحًا يعرض أكثر من 7000 فرصة استثمارية لدعم المصانع الناشئة .